قالت خبيرة التسويق الرقمي السعودية مي الشباط ، للتميز في التسويق الرقمي ، تحتاج إلى التركيز على استراتيجية رقمية تركز على الجمهور وتعمل على محاذاة جميع قنواتك ولكن تفصيل رسائل علامتك التجارية بما يتماشى مع تقسيم الجمهور المتعدّد - سيؤدي ذلك إلى تحسين مُحسّنات محرّكات البحث والوسائط المدفوعة والمحتوى. وكشفت مي الشباط كيفية تنسيق استراتيجية تسويق رقمية تركز على الجمهور من خلال الخطوات التالية: 1/ حدد نطاق الاستراتيجية وحدد أهدافًا قابلة للقياس باستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية عند تحديد استراتيجيتك الرقمية التي تركز على الجمهور ، يجب عليك أولاً تحديد أهدافك ثم التفكير في كيفية تعيين أهداف مؤشرات الأداء الرئيسية SMART (محددة وقابلة للقياس وقابلة للتنفيذ وواقعية وموجهة نحو الوقت) لكل قناة. يجب التحقق من صحة أهداف SMART لكل قناة مقابل الأهداف الأوسع لاستراتيجيتك. يجب أن يعمل مخطط الاستراتيجية الرقمية الكلية على تنسيق جهود جميع قنوات التسويق الرقمي الخاصة بك ، ومواءمة الاستراتيجيات أو الحملات الخاصة بالقناة مع شرائح الجمهور المستهدف لعلامتك التجارية. نصيحة للمحترفين - استخدم مخطط إستراتيجية رق