التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مي الشباط تكشف 4 خطوات لتنسيق استراتيجية تسويق رقمية تركز على الجمهور



قالت خبيرة التسويق الرقمي السعودية مي الشباط ، للتميز في التسويق الرقمي ، تحتاج إلى التركيز على استراتيجية رقمية تركز على الجمهور وتعمل على محاذاة جميع قنواتك ولكن تفصيل رسائل علامتك التجارية بما يتماشى مع تقسيم الجمهور المتعدّد - سيؤدي ذلك إلى تحسين مُحسّنات محرّكات البحث والوسائط المدفوعة والمحتوى.

وكشفت مي الشباط كيفية تنسيق استراتيجية تسويق رقمية تركز على الجمهور من خلال الخطوات التالية:


1/ حدد نطاق الاستراتيجية وحدد أهدافًا قابلة للقياس باستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية


عند تحديد استراتيجيتك الرقمية التي تركز على الجمهور ، يجب عليك أولاً تحديد أهدافك ثم التفكير في كيفية تعيين أهداف مؤشرات الأداء الرئيسية SMART (محددة وقابلة للقياس وقابلة للتنفيذ وواقعية وموجهة نحو الوقت) لكل قناة.


يجب التحقق من صحة أهداف SMART لكل قناة مقابل الأهداف الأوسع لاستراتيجيتك.


يجب أن يعمل مخطط الاستراتيجية الرقمية الكلية على تنسيق جهود جميع قنوات التسويق الرقمي الخاصة بك ، ومواءمة الاستراتيجيات أو الحملات الخاصة بالقناة مع شرائح الجمهور المستهدف لعلامتك التجارية.


نصيحة للمحترفين - استخدم مخطط إستراتيجية رقمية ماكرو لتنسيق فرق التسويق الخاصة بك عن طريق إنشاء تدفق من الرؤى القابلة للتنفيذ لكل شريحة جمهور لتحسين الحملة عبر القنوات.



 

يمكنك تنسيق جهود جميع فرقك من خلال التركيز على إنشاء تجارب تفاعلية عبر القنوات ذات مسار تحويل كامل لكل شريحة جمهور ، مدفوعة بسيل من الرؤى ذات الصلة للغاية والتي تكون دائمة الخضرة وفي الوقت الفعلي من مصادر بيانات متكاملة متعددة.


2/ قم بإنشاء مخطط الإستراتيجية الرقمية الكلية الخاصة بك بناءً على خطة استهداف الكلمات الرئيسية ، والنمذجة الموضعية لكبار المسئولين الاقتصاديين ، ونقاط ألم الجمهور وموضوعات الاهتمام ذات الصلة  

تضمن ما يلي في مخطط الإستراتيجية الرقمية الكلية الخاص بك:


3/ تقويم مخطط استراتيجية الماكرو

تقويم مخطط إستراتيجية الماكرو الذي ينسق فرقًا متخصصة مختلفة من خلال تفصيل الأهداف والأهداف الذكية للقنوات الرقمية الخاصة بك من شهر إلى شهر مقسمة إلى شرائح بناءً على تقسيم جمهورك.



 

مصفوفة جمهور متعدد القطاعات (شخصية المشتري)

4/ مصفوفة الجمهور متعدد القطاعات (شخصيات المشتري) التي تصنف:


أصول المحتوى ذات الصلة

حملات وسائل التواصل الاجتماعي ومنشورات الأمثلة (بما في ذلك روابط الأدوات الاجتماعية المستخدمة في الجدولة وما إلى ذلك)

حملات العلاقات العامة الرقمية

الحملات الإعلامية المدفوعة

موضوعات تحسين محركات البحث ذات الصلة

الرسائل الأساسية الخاصة بمختلف شرائح الجمهور.

يتم تعريف شرائح الجمهور هذه على أنها جزء من دمج ذكاء الجمهور وأبحاث ذكاء الكلمات الرئيسية ، مما يسمح لك بتحديد وتجميع نقاط الألم الشائعة والاهتمامات والسلوكيات وأنماط البحث والمجموعات المواضيعية لكبار المسئولين الاقتصاديين بالإضافة إلى موضوعات المحادثة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نسرين طافش.. "الجميلة" التي خطفت القلوب بـ"خفة الظل" في "أخي فوق الشجرة"

كتب- أحمد الروبي تزامنًا مع بدء عرض فيلم "أخي فوق الشجرة" قررت مشاهدة الفيلم، وتخصيص المقال التالي للحديث عن نسرين طافش ودورها في أحداث هذا الفيلم الذي أراها واحدة من مكاسب العمل عودة نسرين طافش للتواجد في السينما مرة أخرى. هناك دائمًا تصنيفات تطلق على نجوم الفن، فهناك ممثلو دراما، وأخرون سينما، بكل تأكيد هذا لا يعنى أن أـحدهم أفضل من الأخر، أو أن ممثلي السينما لن يقدموا دراما، ولكن ممثل السينما هو الذي يتحرك الجمهور من منزله من أجل الذهاب للسينما ومشاهدة الفيلم الخاص به، وأرى أننا أمام ممثلة سينما تمتلك من الحضور والكاريزما ما يكفي لتكون أحد نجمات السينما في مصر. نسرين طافش سبق وتواجدت في بطولة نادي الرجال السري مع النجم كريم عبد العزيز، ووقتها تحدثت أننا أمام نجمة خفيفة الظل على المشاهدين، وتمتلك حضور وكاريزما بشكل كبير، بل وتمكنت من أن تدخل من باب الكوميديا وهو الأصعب للدخول من خلاله لقلب الجمهور وخاصة المصري. والتجربة التي تقدمها نسرين هذا العام تثبت أنها فنانة كوميديانه من الدرجة الأولى، بل وتستطع أن تقدم كوميديا الموقف وهي الأصعب على الإطلاق، بجانب تواجدها بجوار ن

نعيمة.. الراقصة الجميلة والنجمة القادمة

نعيمة هي فنانة استعراضية بدأت في التواجد من خلال إعلانات عدة، وبعدها تواجدت في السينما، ومن ثم بعض الأغاني الاستعراضية، إلا أن قررت الإتجاه للرقص الشرقي مؤخرًا، وعلى الرغم من الجماهيرية التي أصبحت تكتسبها في مصر والوطن العربي، إلا أنها تعد أصغر راقصة مصرية على الإطلاق، رغم حداثة تواجدها التي لم تتعدى ثلاثين يومًا. نعيمة بدأت في اقتحام مجال الرقص الشرقي بقوة وأصبح يتردد اسمها بقوة رغم حداثة تواجدها، ربما لعدة أسباب فهي واحدة ممن يمتلكون كاريزما عالية، وحضور طاغي، ناهيك عن خفة ظلها والتي قد تكون ميزة نادرًا ما تتواجد في الراقصات الشرقيات، بجانب روحها، هذا ليس كل شيء فهي تتمتع بقدر جميل من الجمال والجاذبية، جميعها صفات تأتي بجانب أنها تجيد الرقص الشرقين ولها أسلوب مميز، وبدأت تفرض نفسها بقوة في الفترة الأخيرة. نعيمة جمالها شرقي، فلها طابع جمالي ومهني من حيث اسلوبها، مميز ومختلف عن باقي الراقصات، وربما هو سر التفرد الذي تتمتع به هذه الراقصة الشابة، والتي ينتظرها مستقبل مبهر في هذا المجال. و اعتقد ان باب التمثيل سيفتح رويدًا لرويدًا لنعيمة بجانب كونها راقصة شرقية، ور

دانه حمدي.. مصدر الطاقة للغير والمعالجة المختلفة

كتب- أحمد الروبي دائمًا ما نسعى لأن نساعد الأخرون على التعافي من آلامهم وأزماتهم سواء النفسية والعاطفية، وحتى الجسدية وفي بعض الأحيان الجنسية، ونجد أن هناك أطباء، ومعالجين نفسيين ولايف كوتش أصبحوا يساهمون بشكل كبير في أن يشفى المجتمع متمثلًا في الأناس من أزماته، ونحن في هذا المقال أمام واحدة قد ساعدت المئات على التعافي من أزماتهم وهو دانه حمدي. دانه لها موقع خاص ومنصاتها على السوشيال ميديا والتي تخصص فيها الكثير لتساعد الأخرين على أن يعيشوا بشكل أفضل، حتى أن لها فيديوهات خاصة مليئة بمحفزات، وخبرات وطرق تنقلها للأخرين حتي يعيشوا بشكل أفضل ويتمكنوا من أن يسيروا على الطريق المستقيم، لنجد أنفسنا ليس أمام معاجل فقط، بل إنسانة تسغى لأن تساعد غيرها على تخطي الأزمات. ومن يتابع دانه عن كثب، يجدها أنها إحدى هولاء الذي يشعون طاقة وبهجة، بل ينتقل الأمر لتكون من مصادر الطاقة للغير، وينعكس هذا من خلال مئات التعليقات التي تأتي من أناس قد ساعدتهم في أن يعيشوا حياتهم بشكل أفضل، ويتخطوا الأزمات التي مروا بها، بل وتساهم في أن يحدد كل من تتعامل معهم بشكل كباشر أو غير مباشر من خلال المتابعين أن يحددوا