التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

درة- التضحية في سلمى "أول السطر".. والتعامل مع صعوبة تفاصيل الشخصية

   كتب- أحمد الروبي استطاع مسلسل "إلا أنا" أن يتناول كثير من القضايا النسائية من خلال القصص السبع السابقة، والتي تأتي القصة الثامنة منه تحت اسم "أول السطر" ودور سلمى الذي تجسده دره، والذي قررت أن أكتب اليوم عن دورها في المسلسل. يجب في البداية أن نتحدث عن الأسم، فسلمى في المعجم يعني الناجية، وبالفعل كانت سلمى الناجية من الموت حيث توفى معظم الأقرباء فباتت وحيدة تربى أبناء أخيها، لذلك يبدوا في البداية الاسم معبر عن الشخصية. ربما تبدوا الحكاية مختلفة كليًا عن سابقتها السبع الماضية، ولكن الدور الذي تجسده درة ليس مجرد دور لفتاة تقع على عاتقها تربية أبناء أخيها الذي تُوفى، بل دور "ٍسلمى" يجسد واقعنا الذي تجبرنا عليه الحياة يوميًا، والقناعات التي تتغير بمرور الوقت، والقرارات التي نقع ضحيتها رغم كونها كانت مناسبة لنا بشكل ما. سلمى فتاة تعيش كما تريد تسافر، وتنفق أموالها على ما تحب، ولكنها في وقتًا ما تجد نفسها مسئولة عن أبناء أخيها الذي توفي هو وزوجته، وحتى المراحل العمرية التي تواجها تكون صعبة للغاية، ليكون الدور في بدايته يتناول التفاهم بين الأعمار المختل

ريهام عبد الغفور.. "واقعية" الأداء في "ربع قيراط" و"منى" التي وحدت النساء لرفض الظلم

كتب- أحمد الروبي يبدوا أن قصة "ربع قيراط" ضمن حكايات مسلسل إلا أنا قد جذبت الجمهور، ولكن ليس القصة وحدها، وواقعيتها هي ما جذب الجمهور، ولكن أداء ريهام عبد الغفور الأكثر واقعية هو عامل الجذب الأول في العمل، لذلك قررت أن أـخصص هذا المقال للحديث عند دور ريهام عبد الغفور في حكاية "ربع قيراط". "الواقعية" هي سمة تنطبق على قصة المسلسل، وعلى أداء ريهام، فلولا الأداء الواقعي ما كان وصل العمل للجمهور بهذا الشكل، ونأتي هنا للتحدث عن شخصية صعبة، قررت الحياة في وقتًا ما أن تسلب منها كل شيء، العائلة، المنزل، حتى فرحتها في ظل العتمة سُلبت منها، لتعيش كأنقاض إنسانة تعاني من الوحدة، رغم تواجد أهلها حولها. ريهام تمتلك تعابير صادقة للغاية، وتأتي في مقدمة الممثلين الذين يتمكنون من التوحد مع الشخصية بشكل فريد، فأحيانًا أتساءل هل تؤثر تلك المهنة على حياتها، وبالفعل يبدو أنها من الفنانين الذين يتأثرون بما يقدمون، فقد تجد الشخصية تظل بداخلها لفترة، وهذا أعلمه من كم الأحاسيس والمشاعر الصادقة التي أراها في أداء ريهام، فتعابير الحزن التي ترتسم على وجهها فسرها أحد المتابعين للم

نيللي كريم.. "نمرة 2" حكاية حياة تعود بعد الانطفاء والأمل في الحياة

  كتب- أحمد الروبي  بعد مشاهدتي للحلقة الثانية من مسلسل نمرة 2، وحكاية اللي بيصير ببيروت والتي كانت بطلتها نيللي كريم، قررت الكتابة عن دور نيللي، والذي أراه دور مختلفة، وطرح لأزمة حقيقية تعاني منها النساء والرجال ولكن بطرح مختلف. الشخصية كانت أشبه بالأزمة التي تتعرض لها النساء، ويمكن أيضًا أن يواجها الرجال، فهي ليست أزمة منتصف العمر، ولكنها أزمة ربما سببها المجتمع، فإيقاع الحياة المتسارع، جعل الحياة الزوجية تعاني من شبه فتور بين الأزواج، مما يوتر العلاقة بينهما ويجعل كل طرف فيها يغير من منظوره للحياه، بل ويتخلي في بعض الأوقات عن قناعاته. كل ما سبق هو ما قدمته نيللي من خلال المسلسل، ولكن يبقى شيء هو الأهم قبل الحديث عن أدائها في العمل، وهو قدرت نيللي على اختيار دائمًا أدوار لها أبعاد مختلفة، فلم تقدم يومًا شخصية بلا مغزى أو معنى، بل دائمًا تختار أدوار لها دلالات مختلفة، وهنا في هذا العمل نتحدث عن سيدة بدأت تعاني من فطور في الحب، والحياة، فلم تستمتع بالعمل، ولم تعد تشعر براحة في منزلها، فالعائلة بالنسبة لها مهمة، ولكنها لا تشعر أن زوجها يمسك بها بل إيقاع الحياة فصل الرابط بينهما، و

نيللي كريم.. عندما انتصرت بأدائها وقدمت نظرة جديدة على تضحيات الأم في "خط دم"

  كتب- أحمد الروبي عُرض فيلم "خط دم " على منصة "شاهد vip " اليوم، وقد أنتظر البعض هذا العمل كونه من الأفلام المصرية النادرة التي تناولت مصاصي الدماء، ولكن بمنظور مختلف، بجانب أن العمل له أبعاد نفسية وفلسفية عن أي عمل أخر، وفي ظل هذا الاختلاف في العمل قررت الكتابة عن نيللي كريم بطلة الفيلم، مع ظافر العابدين. الفيلم من الأعمال التي تستخدم "لوكيشن واحد"، أو أكثر من لوكيشن ولكن القصة تدور معظمها في منزل العائلة، بخلاف بعض المشاهد، لذلك كان هذا الاختيار الأصعب للعمل، فلو كان هناك رتابة في التمثيل أو الحوار سيمل المشاهد، ولكن لا يمكن أن يقال رتابة وملل في وجود نيللي كريم، واحدة من أفضل الممثلات في مصر على الإطلاق، فهذا ليس جذافًا، بل أعمالها تؤكد ذلك، فهي صاحبة رقم قياسي في الأعمال الصعبة المختلفة، وكان أخرها خط دم. الشخصية لم تكن مجرد أم أصبح أبنائها مصاصي دماء، لا فليس هذا المنظور الذي يجب أن تنظر له للشخصية، بل كان صراع، فنيللي جسدت الصراع الداخلي، والصراع مع الحياة، والصراع مع رفض المألوف، والمحاولة في السير في طريق نعرف نهايته، وغريزة الأمومة التي كان

هل ارتدت ميساء مغربي قفطان روميو

نشر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي صور من فستان ميساء مغربي الأخير، وهو من تصميم سلمى بن عمر، بجانب صورة النجمة التونسية فاطمة ناصر والتي أرتدت الفستان منذ عامين على غلاف مجلة سيدتي السعودية. وتعجب عدد من متابعي مصمم الأزياء روميو من التشابه الكبير بين الفستانين، حيث أن هذا التصميم في الأصل يعود له، بعد أن ارتدته النجمة التونسية منذ عامان، لتظهر ميساء منذ عدة أيام بإطلالة مشابه له. وأثار التصميم الجدل   على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث أكد المتابعين أن قفطان سلمى بن عمر، مقتبس من القفطان مصمم الأزياء روميو، مؤكدين أن قفطان روميو كان أفضل من حيث التصميم.  

بشرى تخطف الأنظار بإطلالة "رائعة" في افتتاح مهرجان الجونة

  خطفت النجمة بشرى الأنظار في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، حيث ظهرت بإطلالة رائعة أعتبرها الجمهور ضمن الأفضل في حفل الافتتاح. وتفاعل الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي مع إطلالة النجمة بشرى بشكل كبير.

الجمهور يختار نسرين طافش أفضل إطلالة في افتتاح "الجونة".. ويلقبونها بـ"جوهرة الفن"

    خطفت النجمة نسرين طافش الأنظار في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، حيث ظهرت بإطلالة رائعة أعتبرها الجمهور هي الأفضل في حفل الافتتاح. وتفاعل الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي مع إطلالة النجمة نسرين طافش، حيث لقبوها بـ"جوهرة الفن"، فدائمًا ما تخطف نسرين الأنظار بإطلالتها المميزة في المهرجانات المختلفة.